الأربعاء، 18 مارس 2009

Cancerالسرطان

Cancerالسرطان

مقدمه..طبيه.

يعرف السرطان في الطب علي انه أحد أنواع الأمراض التي تتميز بحدوث انقسامات خلوية غير مضبوطة للخلايا الحية ، و قدرة هذه الخلايا المنقسمة على غزو النسج الأخرى و الانتشار فيها ، إما عن طريق نمو مباشر باتجاه نسيج مجاور (غزو invasion) أو الانتقال و غزو نسج بعيدة في عملية نطلق عليها اسم النقيلة metastasis . يعض السرطانات يكون لها القدره علي التأثير علي انسجه بعيده عنها وذلك عن طريق افراز هرمونات ومواد كميائيه ,ومع اختلاف اساليب نمو السرطانات ومع تنوع اساليب غزوها للانسجه الا ان اي سرطان ان لم يعالج بالاسلوب المناسب وفي الوقت المناسب فإنه يودي بحياه المريض .وفي جميع الاحيان يعالج السرطان باستئصال الورم كاملا وبأخذ حد آمن من حوله تحسبا لوجود اي تحول غير ملحوظ في الانسجه الطبيعيه ,ولا يكتفي بهذا بل ويضاف اليه العلاج الكيماوي او الاشعاعي او الاثنين معا ..للقضاء علي البقيه الباقيه من الخلايا السرطانيه .

ما جال في فكري:

ولا ادري لما تذكرت اسرائيل-كدولة- وانا استذكر هذا الدرس!! ..شعرت ان هذا الكيان اقرب ما يكون للسرطان في جسد العالم وليس ارض العرب وحسب ,فقد نشأ نشأه غريبه في غير موضعه ,اضر بالموضع الذي نما فيه الا وهو فلسطين الحبيبه,ولم يكتفي بذلك بل سعي للانتشار فإحتل الجولان وسيناء وجنوب لبنان ,وان كانت مقاومه العرب اقل مما كانت في 67 لكان الان في الرباط !!

وكما يري الجميع كيف يسيطر هذا الكيان علي العالم بأسره ,باسلوب لا يخدم الا مصالحه وحده بل ويضر في ذات الوقت بالعالم أجمع ,وان ترك الوضع علي ما هو الان سيستمر في انتشاره وسيقضي علي العالم كما يقضي السرطان علي جسد المريض.

مثله مثل السرطان في نموه ,انتشاره ,وتأثيره ,كذلك في طريقه علاجه فيجب القضاء عليه بالاسلوب المناسب وفي الوقت المناسب قبل ان يستفحل اكثر فلا نستطيع بعدها السيطره عليه

لا حل الا بجراحه صعبه بإزاله الكيان ومعاونيه والمتشبيهين به منعا لنشأه جديده .

كتبت في 15-10- 2007 علي صفحات كتاب الجراحه

دمتم بخير..




هناك تعليقان (2):

جنّي يقول...

السلام عليكم

نسأل الله تعالى أن يعافينا ويعافيكم ..

اما الكيان اليهودي الصهيوني السرطاني .. فقد عرف هتلر حقيقتهم ففعل بهم ما فعل ..

وعلينا دور كبير في القضاء عليهم ان شاء الله ..

تحيتي

قلمي يقول...

د.توكل جزاك الله خيرا علي الرابط

------------
استاذ سيد
الله امين

ولكني في التدوينه اعتبر اسرائيل ككيان استيطاني اشبه بالسرطان ولا اسقط ذلك علي اليهود ككل

واما هتلر فقد فعل في الليهود مثلما فعل بغيرهم ولربما اذي البربر اكثر