الأربعاء، 18 مارس 2009

مذكرات محكوم عليه بالامتحان

الحمد لله منذ عام تقريبا لم ادخل اي امتحان ..-واقصد هنا امتحان واختبار دراسي -..ولأن هذا وضع مريب للغاية لم اعهده من قبل في حياتي عدت بذاكرتي السوداوية الي فتراة الامتحانات ونقلت بعضا من تدويناتي والتي لها علاقه بها ...(النعمة فعلا كبيرة علي ابن ادم)19-3-2008


فتره الامتحانات لها طقوس تختلف من شخص لاخر البعض منا ينعزل عن العالم ليرتمي بين احضان الكتب ..والبعض الاخر ينعزل عن العالم وعن الكتب ايضا ,واخرون وهم الاغلبيه يعانون من مشكله الهروب !!

الهروب من الدراسه ومن مظهر الكتب الكئيب الي نشاطات اخري ,البعض يهرب الي شاشه الكمبيوتر ليكون انشط ما يكون علي المدونات في ساحات المنتديات !! والبعض يتجه الي المطبخ ويمارس هواية الاكل ليتفاجأ بعد فتره الامتحانات بارطال من الدهون و الشحوم,واخرون يكتشفون هوايات جديدة تظهر للسطح فجأة ,هوايات لا تكتشف الا قرب الامتحانات!!!

اما انا ولاسف فمشكلتي التفكير او بمعني اصح السرحان ,خاصه وان كنت استذكر ماده لا استسيغها-وهو حالي مع اغلب مواد الطب-!وتجنباً لهذه المشكله قررت ان ازيل من غرفتي اي عوامل مساعده علي السرحان (كـ القصص والكتب ,المجلات ..الخ )بمعني اخر باتت مكتبتي خاويه من كل الكتب عادا الكتب الطبيه, وبما ان امنع السبب الرئيسي للسرحان الا وهي الافكار التي تجول في بالي وتلهيني عن الدراسه ,لذا امتنعت عن مشاهده الجزيرة , والعاشرة مساء وكل البرامج الحوارية التي كنت اعشقها سابقا باتت من الممنوعات واضيف الي ذلك تجنب الدخول في اي نقاش ثقافي !!

للاسف فشلت كل هذه الاسليب للحيلولة دون سرحاني ,ورغم اني ما عدت اتابع الاخبار وبالتالي لا توجد اي بذور للافكار ,الا ان مواضيع الطب التي كانت في ما سبق تصيبني بالصداع باتت توحي لي بأفكار وتصورات بل وتحليلات لبعض المواقف في حياتي

سجلت بعض هذه الافكار وباذن المولي عز وجل سأدونها تباعاً الفتره القادمه واتمني ان تنال اعجابكم

دمتم بخير

22 ديسمبر 2007

ليست هناك تعليقات: