الجمعة، 2 يناير 2009

الفردوس

هذا الموضوع كتب منذ عام تقريبا ..هو للتذكره ليس الا


الفردوس




ماالذي يتبادر لذهن القاريء حينما يقرا كلمه الفردوس؟ ,ومالذي يجول بخلد السامع عند سماع اسمها ؟,اغلب المارين سوف يتذكرون الجنه ,ويتبعون هذه الخاطره بدعوه بأن نكون من اهلها-اللهم امين-.





آخرون من محبي الشعر سيذكرون ملحمه الشاعر الانجليزي جون ملتون عن الفردوس المفقود ,اما الباقي سيذكر الاندلس سيذكر الفردوس المفقود ,سيذكر مجدنا,سيذكر عزنا ,سيذكر كيف ضاعت منا الاندلس دونما رجعه !!


تلك الذاكره التي تثير في النفس الكثير من الاشجان ,والتي لو عدنا بيها-بالذاكره - لسنه897 هــــــــ وتخيلنا الحاله النفسيه لملوك الاندلس بعد سقوط غرناطه لوجدنا انها حاله من النكران ,حاله من عدم التصديق الممزوج بالامل في العوده من جديد .
سقوط الاندلس لم يكن ليصدق ,وعدم قدره المسلمين علي استعادتها كان امر فوق الخيال ,لكنها سقطت وظللنا بضع قرون نمني انفسنا بالعوده لها مره اخري ,ومن ثمه اكتفينا بأن تظل ذكرها منيرةً لصحفات التاريخ الذي لانذكره الا لنترحم عما ماكنا فيها من مجد وعزه .



لكننا لم نعتبر من ضياعها حتي لحقتها فلسطين ,ليتكررنفس المشهد مره اخري فالخارجون من حيفا تركوها وهم علي يقين من قدرتهم علي العوده اليها ,النساء والشيوخ الفارين من بطش الصهاينه خرجوا منها وكلهم يقين في انهم عائدون اليها , منهم من اعتبر ما يحدث مجرد كبوه اصابت جواد اصيل سيتجاوزها بكل تاكيد ,اخرون راهنوا علي الشعوب العربيه وانها ستهب لنجدهم ,لكن ما من احد تخيل انها ستظل محتله من الصهاينه عقود عده ,والعوده اليها بات امنيه ,بعدما كان مُسلمه .
ما اريد ان اصل اليه اننا وبطبيعتنا العربيه الغارقه في امجاد الماضي التليد ,والحالمه بعودته من جديد ,لا نملك سوي ان تخيل اننا وفي يوم من الايام سنستعيد الاندلس ونعيد فلسطين ,اننا في يوم الايام سنري صلاح الدين علي صهوه جواده وبقوه سيفه يدمر كل صرح احتلالي علي ارض فلسطين ,و ان طارق بن زياد سيعبر بنا المضيق من جديد !!




اننا وفي يوم من الايام سنري محمد الفاتح قائدا لنا تعود عزتنا علي يديه ونستعيد مجدنا بساعديه !! وكأننا نحن الاحياء لا نستطيع ان ننهض بحاضرنا او ان نبني مجدنا الا بمباركه امواتنا




فكرنا العربي الآن مغيب بكل ماتعنيه الكلمه ,فمع كل الاشارات والدلائل التي تؤكد اننا في طريقنا لنفقد اجزاء اخري من ارضنا الاسلاميه ,اجزاءا اخري محفوره في قلب كل مسلم الا اننا ننكر كل ما نراه ونستمر في ترديد شعارات دونما وعي منا لما يهدننا فعلا.
ياحضرات الساده الكرام انظروا الي واقعنا الان نحن علي شفا حفره عميقه لربما ان لم ندرك موضعنا وقعنا فيها وفقدنا مصرنا كما فقدنا الاندلس من قبل ,لنضيف الي كتب التاريخ مسمي ارض الكنانه المفقوده



لربما لا يتخيل احد الامر ولكن التاريخ يثبت ان مامن امه فقدت اسباب قيامها الا وانهارت.


نحن الان دوله منهكه بكل ماتعنيه الكلمه :فقيادتنا الشعبيه في السجون ,اسلوب التعليم في مدارسنا ليس سوي تجهيل منظم هدفه اخراج مزيد من الغوغاء الي الشارع , مصالحنا الحكوميه مستواها اقل من .......,بصراحه هي اقل من اي شيء ,اقتصادنا مدمر فمع سياسه الخصخه الاحاديه فقد السوق اي معيار من معاييرالتنافس وبات الفرد عبدا لشركه واحده تتحكم فيه فترفع السعر تاره وتدني من الجوده تاره اخر ليجد المرأ منا نفسه يستخدم ادني المنتوجات ويستقبل اقل الخدمات باغلي الاسعار !!!هذا هو واقعنا تعليم ضائع ,اقتصاد مدمر , تدني في مستوي تقديم الخدمات ,ركود وعدم تطور علمي ادي الي تبعيه مطلقه ....ناهيكم عن فساد اداري وضعف في النظام الدفاعي .



فان تدهور الاقتصاد وفسدت الاداره وتاه الشعب وضلل فالي اين تذهب الدوله ؟؟او بمعني اخر هل هناك من دوله ؟؟اعتقد ان الامر واضح لا توجد دوله بلا مؤسسات ,ولا تتطور دوله دونما اداره وقيادات ,ولا تنمو دوله بلا افراد !!!
يا ساده اخشي ان لاتسعفنا افكارنا ولا شعاراتنا ,وان لا تشفع لنا عقولنا حينما تحين ساعه السقوط المدوي ولحظه الانكسار الرهيباعلم ان البعض سيردد كما ردد من قبل ان افكاري سوداويه لكني والله لا اري الا اننا في طريقنا للهلاك ,ياساده خرج بنو الاحمر وهم غير مصدقين ان غرناطه سقطت ,وخرج الفلسطينيون من حيفا وهم مرددون انهم عائدون في يوم من الايام ,ولكنهم لم يروا هذا اليوم ولا احفادهم حتي رأوه ,ولا زال الجميع يردد اننا عائدونياساده اخشي ان يأتي علينا اليوم الذي نستعبد فيه في مصرنا اكثر مما نحن عليه ,بل اخشي الاسوأ ان نضيعها كما اضعنا غيرها من قبل .




افيقوا ياحضرات المفكرين من غيبوبه الافكار واعلموا انه لا نصر بلا عمل وجهاد وان لكل عمل اساس ,ولكل حرب سلاح ,واول خطوات النصر هو معرفه العدو ...فهل كل منا يعرف عدوه ؟؟وان عرفه هل اعد العده لقتاله ؟؟





اخيرا :لكل المرددين بان الله سينصر دينه ..اتفق معكم فيما ترددونه ولكني اسالكم هل نحن بالفعل جنود هذا الدين ؟واذكركم وحسب بان الله ينصر الفئه القليله من جنوده المخلصين ويمدهم بمدده ان احسنوا العمل والجهاد وتبعوه باحسان الظن بالله والتوكل عليه لا التواكل ومثال ذلك غزوه بدرياساده :ما بقي لدينا من الوقت ليس بالكثير , لمهاترات فكريه ,من ادرك خطوره الموقف فليعمل ,فلا وقت لدينا .



ختاما :ادعو الله ان يكون تصوري خاطئا, واننا والحمد لله في عزه دائمه ورفعه مستمرة وان منحني دولتنا النهضوي في ارتقاء لا في انحناء ..


------------------------------------------------------------------------


اتمني ان تكون افكاري مجرد وساوس شخصيه سوداويه لا تسمع الآن سوي طبول الحرب وقد ذكرت مسبقا جزأ من تخيلي لمستقبل مصر في موضوع ((كلنا غزه))





ليست هناك تعليقات: