الأحد، 28 ديسمبر 2008

كلنا غزه

كلنا غزه
لا يوجد ما يقال
كفيانا كلام
عاوزين افعال
حاليا لا اجد ما يكتب ولكني قد كتبت هذا الموضوع من قبل الي الخارجيه المصريه
كتب منذ عام هو موجه لكل مصري اناني يعتبر ان ما يحدث في غزه ليس لمصر علاقه به

غزه الان باتت سجن كبير محكوم علي كل من فيه بالموت البطيء فلا ماء ولا غذاء ,لا دواء او كساء ,الكل جوعى والكل مهددون بالموت اما قصفا بالطائرات الاسرائيله, او موت من شده البرد او الجوع او المرض....الخ كل مسببات الهلاك متوفره في غزه .

لن اتحدث عن الصمت الدولي المستفز او الموقف العربي المستكين ولكني ساتحدث فقط عن موقف مصر الغبي .

موقف الخارجيه المصريه الآن بالذات وطبقا للمعطيات السياسيه الظاهره وبكل وضوح يعتبر موقف غبي ,فالواقع الحالي يؤكد ان مصر في طريقها لان تكون شيء من ثلاث3 اما لبنانا او عراقا او جزائرا جيداً ودلالاتي علي ذلك الآتي:
اولا:لربما كنا في طريقنا لان نكون عراقا اخر واقرب دليل علي ذلك هو حادث سقوط الطائره النوويه المصريه وما تبعه من حديث في الاوساط الامريكيه عن نشاط نووي سري تقوم به مصر ,هذا الحديث ليس الا لتهيأه الشارع الامريكي لتقبل فكره ان مصر دوله مصنعه للسلاح النووي !!
مصر التي ابتلعت الطعم الامريكي منذ سنوات وقامت بتجديد نشاطها النووي من جديد بدعوى إحداث توازن بينها وبين ايران في المنطقه , ستتهم بعد عده اعوام قليله بانها استغلت الكرم الامريكي وقامت بنشاط نووي سري وبالتاكيد نشاط غيرسلمي ,ومن منطلق ان السلام في الشرق الاوسط لن يتحقق الا بخلوالمنطقه من الاسلحه النوويه تبدا الاداره الامريكيه تكرار نفس السيناريو السابق مع العراق .
الدليل الاخر علي كوننا في طريقنا لنصبح دوله كلبنان دوله تمزقها السياسه وتنهشها الطائفيه ,هو ما يقوم به سويرس من نشاط غريب ومشبوه سواء اكان سياسيا او اعلاميا او حتي ثقافيا ,فالظاهر ان سويرس لا يسعي وحسب للمال بل يريد ان يسنده بالسلطه المطلقه ولا غريب بأي شكل من الاشكال ان نراه مرشحا لرئاسه الجمهوريه المصريه!! ,فان خسرالانتخابات وهو المتوقع ستتبع خسارته باتهامات للاداره المصريه بالتزوير ,و منع الحريات ,وطبعا ستعزف سينفونيه التمييز الطائفي ...والخ وما يتبع ذلك من تدخل دولي للمحافظه علي الديمقراطيه وحقوق الانسان في مصر,بمعني اخر سيناريو قذر لربما تطور الي حرب طائفيه !!
ثالثا لربما بتنا جزائرا اخر فشراره حرب اهليه غير معروفه الهويه شراره تحرق بشكل عام كل شخص وطني, وبشكل خاص المنتمين للجماعات الاسلاميه ,وفي نفس الوقت تتهم هذه الجماعات الاسلاميه بقيامها بأعمال العنف رغم ان من يقتلوا هم الافراد المنتمون لها !!
ولربما كان القادم خليط من السيناريوهات السابقه مجتمعه ,فإدعاء امريكي بوجود اسلحه دمار شامل ,وصراخ اوروبي يشكو انتهاك الحريات في مصر ,مع قليل من الجدل السياسي الداخلي ,وشراره تشغل كل ذلك لنري حربا اهليه تحرق مصر وتغرقها في مستنقع لا قاع له .
لربما استنكر البعض وتسائل كيف تقوم حرب اهليه في مصر مع عدم وجود جماعات مسلحه ؟ومع السائل الحق في السؤال ولكننا وان اعدنا التفكير ونظرنا الي التاريخ القريب او البعيد لادركنا ان الراغب في اغراق مصر في الحرب قادر علي ملئها بالسلاح,وبالمرتزقه ايضا ولنا في العراق افضل مثال .
لاسبيل لمنع اي مخطط من المخططات السابقه الا بالهاء السياسيه الامريكيه واسرائيل في الشأن الفلسطيني ويكون ذلك بطريقه بسيطه ,وتحت شعار ((منع حدوث كارثه انسانيه )) تقوم مصر :1-بربط غزه بالكهرباء 2-بفتح معبر رفح لتسهيل مرور الامدادات الغذائيه .
الخطوتين السابقتين وان كان نفعهما ظاهريا يعود علي افراد غزه الا انها فعليا يصبان في صالح مصر,فتقويه شوكه غزه سيؤدي الي الهاء اسرائيل وامريكا عنا بعض الشيء ,كما ان موقف كهذا لن ينسي وستظل حماس تتذكره للحكومه المصريه ناهيك عن تحسين صوره الحكومه المستبده في الشارع المصري .
ويكفي ان نذكر الجميع بأن ما يمنع امريكا من ضرب سوريا أمران او لهما : غرقها في المستنقع العراقي ,وثانيهما :خوفها من حزب الله فاي تصرف اخرق تجاه سوريا لربما ادي الي ضرب اسرائيل من قبل حزب الله ,اسرائيل التي انكوت بصواريخ الكاتيوشا سابقا لا تود باي شكل من الاشكال ان تذوق حراره صاروخ واحد منها مره اخري.
ياساده ,ويا رجال السياسه المصريه المقاومه هي من تحمي الانظمه العربيه ,لذا فيا خارجيتنا المحترمه تنازلي قليلا ومدي يد العون الي غزه بحجه منع حدوث كارثه انسانيه. كي تمنعي حدوث كارثه انسانيه في بلدنا-مصر-.
اخيراً: الوضع الآن تهديد للمصريين بقدر ماهو تهديد للفلسطنين ,فغزه المكويه بنار الحصار والمحروقه بصواريخ الصهاينه صامده وستصمد دائما ان شاء الله هي كالذهب كلما حمي عليها ازداد نقاؤه ,لكننا في مصر لو مررنا بما مروا به لما احتملنا ويلات الحصار اسبوعا واحدا فنحن ضعفاء بكل المقاييس, ليس ضعفا اقتصاديا ولا عسكريا وحسب بل ضعفاء داخليا ومنهكون نفسيا ,والاخطر اننا غير مجتمعون حول قياده سياسيه واحده .
ختاما ادعو الله ان ينجي شعبنا واخواننا في غزه وان يرزقه الثبات والسكينه وان يرزقنا في مصر حسن البصر والبصيره .
دمتم بخير وسلام ..
(الأربعاء,كانون الثاني 23, 2008 )
------------------------------------------------------------------
كتب هذا الموضوع منذ عام تقريبا في بدايه حصار غزه وكنت اعتبر موقف الخارجيه المصريه موقف غبي
اما الان فلا يوصف موقف مصر الا بالخيانة
ولا يتوقع من الخائن خير
ولا ينفع معه حديث
احببت ان اكرر الموضوع السابق للمتشدقين بأن الخارجيه المصريه حذرت حماس اكثر من مره وحماس تمسكت بموقفها الغبي ولم تستجب وجرت اهل غزه للهلاك
ارد علي اولئك بان الغبي هو دولتنا
والخائن هي سياستنا
و استكانتنا هي التي ستجرنا الي الهلاك نحن لا اهل غزه
صدقوني احتملوا هم ويلات الحصار
لو فرض علينا ربع ما عليهم من المشاق لهلكنا عن بكره ابينا
-----------------
ختاما كل ما قد كتبته ليس الا كلام ....
في موقف لا يحتاج الا الي افعال

ليست هناك تعليقات: