الجمعة، 12 ديسمبر 2008

قلبي وآلام العشق ....!

قلبي وآلام العشق ....!

الحب أمر غريب ,فلا يعلم أحد سره ولا يفهم أحد سببه, كمان انه ما من احد يختاره ..هو سلطان يحتل قلوبنا قسراً دونما تحذير ودونما مناقشه !! لا يد لنا فيه فنمنعه ,ولا طاقه لنا به فنحاربه ......

ومثلي مثل كل البشر, احتل قلبي بحب جارف ,فكانت دقاته ملك حبيبة ليس بجمالها شيء علي وجه الارض, كنت أراها اجمل من فينوس, وأروع من نيفرتيتي ,بل كنت أشعر أنها جمعت كل الجمال فيها .ورغم ما كنت أكنه لها من عشق أجبرتني ظروفي علي الرحيل عنها بعض الوقت .

فراقها كان مؤلما إلا أنني تصبرت علي ألمه بذكراها الجميلة ,فكنت أقضي نهاري وأنا أفكر فيها دونما ان اقصد ذلك ,فهي كالشيء الملازم لي ,لاألمح شيئا الا واجد فيه لمحة من قسماتها, بل كنت أشعر انه ما من شيء جميل علي وجه الارض الا وقد إقتبس من نورها قبساً ,في المساء كان يحيط بي طيفها ويغلف جوانحي بحنان , مستمعاً لصوتها العذب يغني لي فأنام علي تنهيداتها وكلي امل في ان تجمعنا الايام من جديد.

لن أخفيك امراً فأوقات غربتي كانت مقسمة بين ذكراها المحببة الي نفسي, وبين لحظات الشوق والتمني في ان نعود سويا من جديد .

كانت هي الدافع الاساسي لاي نجاح حققته , كانت النبراس الذي أضاء طريقي والمحرك الذي زادني قوه واصرارا علي التفوق في كافه المجالات .

وتمر الايام والشهور وتظل هي كما هي , محتلة النفس كاملة ً, بل علي العكس لربما زادت آلام الفراق من حبي وعشقي لها .

وفي الموعد المحدد الذي كنت أنتظره علي أحر من الجمر تقابلنا ,وكأننا لم نفترق ,لأجدها فاتحه لي ذراعيها البيضاوين, محتويه اياي بساعديها القويتين, هامسةً في اذني كنت معي وأنت بعيد فاهلا بك من جديد ......

أعيش معها احلي واجمل اللحظات .والتي لا تستمر كثيرا حتي يحين موعد رحيلي من جديد لتكون تذكره الطائره كالسكين الذي يقطع أواصر العضلات فيدميها ,تخفف عني بحنانها ألام الفراق ,وتمسح دمعاتي المنهمر هامسه وهي مبتسمه لا تحزن فأنا معك ....

وتمر الايام والسنون وتتكرر الاسفار حتي أتي والحمد لله اليوم الذي انتظرناه طويلا انا وهي اخيرا بلا وداع عدت بلا رغبه في السفر من جديد .......جمعتنا أيام سعيدة ولحظات أحلي ,وهي لا تزال تمنحني نفس الابتسامة, ولا يزال حبي لها مزدادا حتي وصل لأعلي درجات الوجد والهيام ,ويوم وراء يوم وليله تلوي الاخري أشعر بأن بريق الابتسامه بدا يخبو ونيران العشق بدات تهبو, أحاول ان افهم السبب منها ..أخبرها أني لا زلت أعشقها ولكنها وللاسف لا تعيرني إنتباها .. أحاول أن أتفهم أمرها, ألتمس لها الاعذار واصبر علي معاملتها اياي........!!!!! وتمر السنوات وانا لا زلت صابرا ولازالت هي من سيء لاسوء, أتقرب منها اكثر, اتودد اليها ,استجديها لعلها تخبرني مالذي بدر مني كي تغضب علي؟!!!!... فمالذي غيرها ؟؟ ..تستمر هي في صمتها المؤلم كانها تتلذذ بتعذيبي,......... وبعد صمت طويل أجدها تردد وبكل برود انا لم اتغير انا كما انا انت من كان يتخيل !!!

تنزل كلمتها كالصاعقه علي رأسي معيده لذاكرتي أموراً و كلمات وتحذيرات قد سمعتها كثيرا في غربتي , مفادها أنني لا أعرف حبيبتي جيداً, ولم أفهمها حقا فهي ليست كما أعتقد ..كنت أكذب من يدعون ذلك صارخا ً مردداً : انتم لم تروا ذلك القلب الابيض, ولم تلمسوا تلك اليدين الحنونيتين ,ولم تستنشقوا عبيرها الأخاذ مثلي, انتم رايتموها من بعيد لم تقتربوا منها جيداً , انتم المخدوعون فيها لا انا ..ترتسم علي وجوههم ابتسامه السخريه والتحدي كأنهم يرددون سوف نري من المخدوع ..........

أواااااه يا قلباها, أكنت انت المخدوع اكنت انا المضلل ؟؟؟ آآآه من آلام نفسي التي لا تحتمل ..آه من آلام قلبي المجروح ..

أهيم بين قسمات وجهها باحثاً عن اي شيء يواسيني ,عن اي شيء يجعلني أصدق ان هذه الملامح البريئة قادره علي الجرح ,عن اي شيء يجعلني أتخيل ان هذه الابتسامه الحنونه تخفي ورائها غولا قويا قادرا علي اقتلاع القلوب من بين الاضلع دونما ان تهتز له شعره او تتحرك في قلبه رأفه .

فلا اجد شيئا في ملامحها ......قسماتها باتت باردةً لم أعد افهمها ,باتت لغزاً!!!!!!!!!!!

أغمض عيناي لأجد ان قلبي لا زال يشعر بحراره دفء قلبها ,لازال يشعر بحبها ,لا زالت نبضاته تنبض لاجلها ..أغمض عيني بقوه دونما رغبة في فتحها من جديد.........!!!!!!!

أظل كذلك فتره من الزمن, لا اري الا كل ما يسرني منها , ولا ألمح الا ما قد يرضيني عنها,ومره تلو اخري يسوء حالها اكثر حتي بت لا أجد ما قد يسر !!! بل بالعكس انا من وهبها حياته وأحاطها بكل ماتحب تتجاهله وتمنح حبها لاشخاص اخرين يستنزفونها ويسخرون منها ,..لا يفهمونها مثلي فهم لم يروها بعينين كعينيني ,كل ما رأوه فيها كان جمالها ,كان خيرها المتدفق ,الذي يسيل له لعابهم .....حبي لها كان حبا معطاءاً ,وحبهم لها كان حب التملك والسيطره ,ففي اللحظه التي تخبو فيها شمعتها سيكونون اول المنفضين عنها ,ومع ذلك هي تعطيهم من حنانها اكثر مما تعطيني بل هي لا تمنحني حناناً علي الاطلاق .

ما قد حدث أعاد الي بالي فكره السفر من جديد, لعل سفري يجدد ما كان بيينا من حب ,فمهما فعلت بي لا اقوي علي ان اتوقف عن عشقها!!!

إقتربت منها مودعا ً , نظرت اليها هذه المره وانا جاحظ العيين ,قاسي الملامح ,أتاملها من جديد وكلي أمل في ان تفسرلي لما تفعل بي ,......أحدثها :حبيبتي كنت ولا زلتي حبيبتي....... أخبريني ماذا دهاك؟ انا لا افهم انا لا اصدق انا لا اتصور انك تكرهيني ... انظر لعينها نظره ثاقبه ودونما مقدمات تجش حبيبتي في البكاء ..........

آه ما اشد آلام دموعها فرغم أنها قطرات ماء الا انها تسقط في قلبي وكأنها جمار نار ........

آه يا حبيبتي ياليتني لم أسألك كفاك دموعا ولا تأبهي بي .. لا تجيبي عن اي سؤال .. كوني كما انت وسأظل احبك دائما مهما فعلتي ..ومهما سافرت ومهما بعدت ومعما طالت المسافات بيننا سيظل حبك هو حياتي وإخلاصي لك سيظل كما هو مهما حدث!!!

انا أفهمك فكل ما انت فيه ليس بإرادتك , كل ماتعانين ليس لانك تكرهين احبائك وابنائك ,كل ما انت فيهم ليس الا لعنة تصيب كل الجميلات!!!!, وكيف بك وانت أجملهن ..لعنة الجمال تلك اصابتك فبتت مطمع الطامعين, محط انظار الحاقدين ,ولانك بسيطة بريئة لم تدركي مآربهم الشريره, فإحتلوك وانت العزيزة ,ونهبوك وانت الغالية النفيسة.... ...انت يا حبيبتي يا بلادي يا مصر يا أجمل مافي الوجود كثيراً ما يغضبني حالك ,وكثيرما تحزنني افعالك وافعال اهلك ,الا انني اعود لادرك ان للحب سلطان قوي لا يفهم أحدٌ سره, ولا يدرك أحدٌ سببه , ومهما كانت آلام عذابه قويه ستظل بلسماً اذا ما قورنت بويلات فقدانه ...............

******************

القصه السابقه هي قصتي مع مصر حبيبتي ..ولعلها تشابه قصه الكثيرين ممن تغربوا فترات طوال وظل حبها في بالهم وبين ثنايا قلوبهم .. فهم لم يسافروا إلا لاجلها ولم يعودوا الا لها ........

هي قصه كل من إستوعب مصر كاملةً بجمالها ومشاكلها .......

هي قصه كل من احب مصر لدرجه الوجد فباتت هي قلبه النابض وعقله المفكر ...

هي قصه كل من جرحه حب بلده وحرقه لهيب عشقه ومع ذلك لا يزال يسعي ليعيد الي حبيبته حقها المسلوب....

هي قصتنا جميعا نحن المكويون بعشق هذه الفاتنه ... والتي مهما قست علينا ستظل هي الحضن الدافئ الذي يجمعنا ...وستظل هي القلب الذي نطوف به الدنيا ...

**************

دمتم محبين ...

قلمي


نشر هذا الموضوع من قبل علي مكتوب

لقراءه التعيلقات اضغط هنا

هناك تعليقان (2):

جنّي يقول...

السلام عليكم

لو علقت من جديد سأكتب نفس الكلمات التي كتبتها لك من قبل وهي :

صديقي
الحبيبة هي كما هي لم تتغير ولم يتغير حبها لنا وستظل أمنا الرؤم الحانية الزهراء البهية الجميلة مهما فعلوا بها ولطخوا وجهها وغيروا ملامحها ومهما أدموا معصمها بالقيود .. ودورنا أن نحطم قيودها ونزيل عن وجهها وملامحها ما لطخوه به ..

لك شكري وتحيتي

سُـمـيّـة يقول...

السلام عليكم
ياااااااااااااه ايه المشاعر دى كلها
مكنتش متخيلة ابدا ان المشاعر دى لمصر بجد كانت مفاجئة ده انا كنت هقفل الموضوع خلاص بس حسيت ان فى حاجة غريبة قلت اكمل بس على فكرة مصر عمرها مكرهت حد ولو فى قصير لازم نكون احنا المقصرين ولو قعدت مع نفسك شوية تلاقى انك مقصر فى حقها عشان دلوقتى كل المصريين مقصرين فى حقها وعشان كده مش من حق حد انه يعاتبها على حاجة هوا السبب فيها
شكرا على الكلام الجميل ده