الاثنين، 23 فبراير 2009

كل ميسر لما خلق له

كل ميسر لما خلق له

(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ *
فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ)

(الذريات:22-23)







الجمعة، 20 فبراير 2009

ســـاتـــان..(6) (ساقية الحياة ) الاخيرة

الاجزاء السابقه

ســـاتـــان..(6)الاخيرة (ساقية الحياة بلا هدف بلا ايمان)



لازال القطار منطلقا بسرعته المعهودة, ولكني حين انظر هذه المرة من النافذة لا اري الاشجار المتسارعة كما وصفها ساتان من قبل(( وكأنها فيلم قد تم اسراع وتيرة عرضه)),لا اري الآن سوي ظلمة قاتمة ,ورغم تلك القتامة الصارخة الا انها تبعث في نفسي السكينة ,سكينة منحتني فرصة للغوص في افكاري دون ان يقطع حبل تسلسلها منظر الاشجار , او ظل منزل ريفي ينطلق من مدخنته غيمة سوداء تؤكد ان سكانه يملكون مصدر للتدفئة ..!!


لاول مرة في حياتي ينتابني هذا الاحساس الذي فسرته في البداية علي انه سكينة !!,ولأول مرة يجتاح قلبي كل تلك المشاعر الجميلة ,لا ادري بما اصفها هل هي السكينة فعلا ام الفرح ام الراحة ام ماذا؟
لا ادري ما كنه ما احس به ؟الا ان هذا الاحساس يعجبني ,بل انه ليسكرني حتي الثمالة....!!!

مشاعر جميلة لم يوقظني منها الا سؤال ساتان: مالذي يضحكك ياعزيزي؟؟
فكرت قليلا وكأنني احاول ان استعيد وعي بالواقع وعدت لاسأله وهل كنت اضحك ؟؟
فابتسم بدوره وقال نعم ولكن علي ما يبدوا دون ان تشعر فمالذي كنت تفكر فيه ؟وابتسم بدوره ابتسامة خبيثه وكأنه قد اكتشف سري.
لم ادري بما قد اجيبه هل اخبره انني كنت استمتع بمشاهدة الظلام ؟!! لربما لن يفهمنني ساعتها سأكون محل سخريته..لذا آثرت ان اغير مجري الحديث
ساتان يا عزيزي :لا ادري لما تكرر ذكر النورنين في حديثك مرات عده ؟ وكأنك معجب بهم ايما اعجاب!!

نظر الي نظرة فهمت منها انه ادرك محاولتي الفاشلة في تغيير دفة الحديث بفتح موضوع جديد ساعتها توقعت ان يصمت والا يجيب ..الا انه اجاب قائلا :

انا بالفعل معجب بهم للغاية بل انني لأشعر انهم اكثر من علي هذه الارض عبقرية وذكاءا
الا يكفيهم انهم استطاعوا ان يشعلوا الثوره الفرنسية وان يسرق اتباعم من الروتشيلد بورصة لندن ومن ثمة يسيطروا علي رأس المال الفرنسي وماهي الا سنوات وسقطت اوربا كاملة في ايديهم
لقد امتدت ايادي الروتشيلد لتسيطر علي كل شيء ولتملك كل شيء ولم يستطع احد الوقوف في وجهه في اوروبا ومن حاول كان مصيره الهلاك ومن تجرأ علي النطق قطع لسانه وفقد حياته لمجرد التفكير في قدرته علي الحاق الاذى بهم!!

انهم واسعوا السيطره لا يمكن لاي قوة ان تقف في وجههم !! لم يكتفوا باوربا وحسب بل امتدت اطماعهم الي اميركا خضعت لسيطرته بالكامل,انهم بالفعل الحكام الحقيقيون للعالم الان !! الا تعتقد انهم بالفعل اذكي من علي وجه البسيطة؟!الا تشعر تجاههم بالاعجاب؟!

لم ادري بما اجيبه الا انني ردد عليه قائلا :
يا ساتان ان كنت تعتبر النورانين عباقرة العالم,والروتشيلد هم اذكي من علي وجه البسيطة فانا لا يهمني امر كذلك!!, ما يهمني فعلا الافعال لا الاسماء اهتم فقط بأن يتم ما اريده تحت اي مسمى وتحت اي شعار لا يعنيني من قام بالامر بقدر ما يهمني حدوثه ,ساتان كنت اظنك اكثر فطنة من ذلك!!
ساعتها لمحت في عينيه بريقا لم افهمه الا انني اكملت حديثي غير آبه بتعابير وجهه قائلا :
يجب ان يشعر الجميع تجاه الروتشيلد بهذا الشعور الا امثالنا, يجب ان يحترمهم الجميع وان يهابهم الكل ,هذه الهيبه تدفع البشرية للخضوع لهم,بدافع الخوف تاره وبدافع الاعجاب والتقديس تارة اخرى.
يجب ان يتنامي الشعورين داخل النفس البشريه تجاه الروتشيلد والقوي المشابهة لهم حتي يدرك الجميع مقدار ضعفهم امامهم وانه مامن سبيل للوقوف بوجهم او الافلات من قبضتهم فهم المسيطرون علي كل شيء علي الاقتصاد والسياسة ,علي الموضه والرياضة, علي المعابر المائية وآبار البترول علي الصحافة والتليفزيون علي كل شيء في هذا العالم من اول الابرة حتي الصاروخ ,ان باستطاعتهم اختراق جميع الحكومات السيطرة عليها ,في قدرتهم اشعال حرب عالمية في لحظه وفي نفس البرهة تنهمر الدموع من مقاليهم بكاءا علي تعانيه البشرية من دمار ,وتنطلق الصيحات من افواههم مطالبين بوقف العدوان .. يجب ان يشعر البشر انه لا مفر من امثال هؤلاء !!

ياعزيزي ساتان :يجب ان يكون هذا المعني متأصلا عند الجميع الا نحن الوحيدون العالمون بخبايا الامور وبحقيقة الاوضاع المدركون الي انه ما ان تسقط قوه الروتشيلد الا وستنشأ قوة جديدة اقوي منها واكثر سيطرة علي الجنس البشري طالما ان البشر لا يزالون في منتهي الغباء دائرين في ساقية الحياة بلا هدف بلا ايمان .
ياعزيزي هذه هي سنه الحياة البقاء للاذكى فلا مكان للاغبياء.

كنت اريد ان استفيض في حديثي معه الا انني لمحت علي وجهه علامات التعب والارهاق خاصة اننا لم نتناول اي طعام او ننم طيلة الرحلة فسكت رأفة به .
استمر الصمت قائما بيننا طوال الساعتين التالتين , اعتقد انه قد غرق خلالهما في سباته المريح وقد غرقت بدوري في تفكيري العميق
لم يستيقظ حتي بعد انتهاء رحلتنا و توقف القطار !,ولم اشأ ان اوقظه ليس رأفة به هذه المره ولكن رأفة بنفسي التي ملت الحديث وبات ترنو الي العمل
نظرت اليه نظرة وداع وترجلت من القطار وما هي الا دقائق عقب نزولي الي الرصيف الا ووجدت يدا تربت على كتفي,كانت يده عرفتها دون ان ان اراها !!
التفت اليه مبتسما وبادلني بابتسامة مشرقة قائلا :لقد سعدت بصحبتك وبحديثنا سويا ولكني للاسف نسيت اسمك !!!,اعذرني فأمر كهذا يتكرر معي كثيرا.
لم يزعجني نسيانه اسمي واجبته قائلا :ادعي ديفيل ....التقت عيني بعينه في تلك اللحظة ..لم تخفني نظرته او لمسته كما ارهبتني طلته بادئ الامر بل بالعكس اجتاح قلبي دفء لقاء الاحباب وكأني كنت انظر في عيني ابي او المس يدي امي .
رد علي قائلا :وكم افرحني لقاؤك يا عزيزي ديفيل ارجوك لا تطل بعادك عني.
اجبته بالايجاب وتصافحنا وذهب كل منا في طريقه علي وعد باللقاء..







تـــــــــــــــــــــمت بحمد الله

الجمعة، 6 فبراير 2009

ســــا تان(5)....... أجمل ما في الثورات

الاجزاء السابقه
(1)
(2)
(3)
(4)


ســــا تان(5) أجمل ما في الثورات



يا عزيزي اعجبتني جدا حينما تحدثت عن جمال الثورات ,وكيف تمكنك من فعل اي شيء تحت مسمي مصلحة الشعب ,ولكن اتعلم هنالك ما هو اجمل من ذلك ؟: ان الثورة ياعزيزي تأتي كالنار تحرق كل ما سبقها ,وتمحو اثره, وتعطي الحق للثوار في اعادة صياغة التاريخ بطريقتهم هم وبما يخدم مصالحهم الخاصة ,فلا يستغلون الثورة للنيل من الاحياء المختلفين معهم في التفكير والمعارضين لهم في السياسة وحسب بل تمتد ايديهم وتنال من الاموات وذكراهم!!, فتارة هذا خائن و اخرى هذا عميل.... وبين العمالة والخيانة يصبح تاريخ الامة عدوا للشعب !!, عدوا يجب قتله والتنكيل بجثته!!

قال ساتان هذه الكلمات و قد اعجبتني للغاية فقلت له :
اتعلم يا ساتان اعجبني ماقلته ولكن الاجمل من قولك هذا ان مسألة تغيير التاريخ واعادة صياغته تمحو اثر اليد التي اشعلت الثورة وتبقي حقيقتها طي الكتمان !! بل ان الرائع في هذا كله ان الثورة بطريقتها الحارقة هذه تكون كولادة جديده للشعب ,ولادة جديدة بمعني الكلمة فلا ذاكرة ولا خبرة حقيقة وان وجدتا فهما مشوهتان بأيدي الثوار .
الكل يريد ان ينسى الماضي بكل مافيه من ذكريات ,بكل ماله وماعليه , الكل يبحدث عن بداية جديدة ,الكل يبدأ من البداية الاولي دونما ذاكرة دونما خبرة حقيقة , لتستمر الحياة كدائرة مفرغة ولتتكرر نفس الاخطاء مرارا وتكرارا , الكل ينسي ولا احد يتعلم , وهذا يا ساتان يوفر علي امثالي اختراع طرق جديدة وابتكار وسائل مختلفة لتحقيق اهدافهم !!

كنت فيما مضي ياساتان اعتبر الثورة الفرنسية ولادة جديدة للبشرية مثلها مثل ظهور المسيحية ولكني الآن اشعر انها ليست الا انتكاسة مثلها مثل انفصال الكنيستين .

ما ان اكملت جملتي الا وعبس وجهه وقال : ولما هي انتكاسة ؟؟ الا يخدم امر الانفصال هذا مصالحك انت وامثالك؟فلما تعتبره انتكاسة
حاولت ان اجيبه ولكنه زاد من علو صوته فمنعني من الرد واكمل قائلا : الا يخدم مصالحتك امر كانشغال الناس حول ماهية الروح القدس ، هل انبثق من الأب فقط كما هو زعم كنيسة القسطنطينية أم من الأب والابن معاً كما هو زعم كنيسة روما..
الا يخدم اهدافك اهتمام الجميع بالنظريات الدينية دون الالتفات الي لب الديانة ؟ الا يخدم اهدافك اهتمام كل طرف باظهار صحة نظرية باي شكل من الاشكال حتي لو لجأ الي التحريف والتشويه ؟ الا يخدم اهدافك اهتمام البشر بالاشخاص وتقديسهم ؟
الا يخدم اهدافك امر هذا الانشقاق فلما تعتبره انتكاسة ؟
حاولت ان اجيبه مره اخري الا انه اشار بيده لي كي اسكت واكمل قائلا:
اي انقسام ديني يا عزيزي يعد انتصارا لك ,فالانقسامات الدينيه ليست الا خطوة ..... بل انها لوثبة في مضمار البعد عن حقيقة الايمان ,وكلما كثرت الوثبات زاد البعد وكلما زاد الغباء !!,فكما اخبرتك من قبل ان البشر يصبحون اغبي ما يمكن ان تخلوا عن ايمانهم.
يا عزيزي انقسام الكنيسة ليس انتكاسة بالنسبة لامثالنا ,ربما لا تعلم عن الاسلام شيئا ولكن اعلم ان انقسام المسلمين الي شيعة وسنة حول احقية ((علي)) بالخلافة ليس ايضا انتكاسة بل هو لصالحنا فانشغال البشر بالافراد سيمنعهم من الاهتمام بلب الايمان و في نهاية الامر سيؤدي الي تقديس بعض الافراد والباسهم رداء الكمال بل ولربما عبادتهم .
انقسام الكنيسة ليس بالامر المؤسف افهمت ما اعني ياعزيزي..يجب ان يفقد الجميع ايمانهم الا انت يجب ان يزداد ايمانك بنفسك!!
يا عزيزي كلما زادت انقسامات البشر كلما زاد بعدهم عن بعضهم البعض وكلما باتوا اضعف فلا راية تجمعهم ولا شريعة تحتضنهم وكل فرقه تعتقد انها علي صواب وتنشغل بانتقاد الاخرى.
وكلما زاد انتقادهم ازداد بعدهم وزاد صراعه, وازدادت حروبهم, وكلما اشتعلت الحروب اكثر تضاعف الكره وزاد التنافر بينهم , حتي يكون من المستحيل التقارب بينهم .
يا عزيزي تخيل لو ان العالم غرق في حرب دينية تخيل ما سيحل بالجنس البشري من دمار تخيل ما سيعود علي ممولي الحروب من فائده تخيل كل ذلك .

حاولت ان اهدأ من غضبه فقلت :
لقد فهمت ماتقصد فأمر الانقسام هذا ليس وحسب مصدرا لشغل الناس ,واضعاف إيمانهم, بل انه قداحة يمكن ان تشعل اي حرب ,وكلما زادت الحروب ازدهرت تجارة السلاح ,و قل عدد البشر وكلما انهك الجميع وانشغلوا بالدوران في ساقيه الحروب دون الالتفات الي امر التمنية .

ولكن اتعلم يا ساتان: ان حرب دينية كهذه يمكن ان تكون عصي سحرية تشعل حرب جديدة فيما بعد !!,حرب ضد الاديان !!
يا عزيزي ساتان : يكفي ان يشير اي شخص الي ان السبب في الصراع البشري هو الدين ويلبس اطروحته هذه لباس الثورة الفكرية ,او الدعوة العقلانية , او يسمها بأي سمة مشابهة لتكون هذه الاطروحه هي بذره خلاف جديد بين مناصريها ومعارضيها , وبذلك يبقي الاختلاف قائما بل انه سينجب شقاقا يؤدي الي حرب جديدة .

ما ان انهيت كلامي الا ابتسم وقال:

يا عزيزي انت بالفعل عبقري ,لربما سيأتي اليوم الذي تتفوق فيهم علي
النورانيين.

يــــــــــتـــــبع
بالسادس