الجمعة، 30 مايو 2008

غيرت عنوان البيت !!


غيرت عنوان البيت !!!





من يعرفني يعلم اني من مدوني مكتوب ولكن للاسف طوال الاسابيع الفائته لم استطع التدوين نتيجه تعرض مدونتي
الي وعكه صحيه اقصد الي عطب فني !


وبصراحه سمعت ان بلوجرعامله شقق لاسكان الشباب قلت اجي احجزلي مطرح لحد ما ربنا يكرمني وتتصلح مدونتي علي مكتوب

ويمكن يعجبني الهوى هنا خاصه لو كانت الشقه بحري واقعد فيها علي طول

رغم اني بدات اشتاق الي مدونتي علي مكتوب منذ هذه اللحظه



وحين بدأت في انشاء هذه المدونه بدأت أسأل نفسي لماذا اهتم بالتدوين؟


ربما كان ذلك لشعوري بأن الفكر الانساني ليس الا نتاج لمعلومات مختلفة تخزن في عقولنا, هذه المعلومات تستمد في البداية من مواقف مختلفة, أو تتكون نتيجة لقراءات عده, أو أسفار, أو خبرات ,أو حتي مجرد أحاديث نسمعها علي مر أيام حياتنا.

ولكن إن لم تكون لدينا آذان قادرة علي سماع هذه الأحاديث ما كانت قد أثرت فينا هذه الأحاديث ,كذلك إن لم تكون لدينا عيون تعي ما تقرأه لما أفادنا كل ما قرأناه.

و إن افترضنا أننا قد أوتينا بفضل من الله شيء من الوعي لإدراك ما رأيناه, وفهم ما قرأناه, لوجدنا أن عقولنا قد تحولت في النهاية إلي ما يشابه صناديق الفاكهة, كل منها به مختلفة أشكال وألوان الفاكهه , بعضها الناضج, والأخر الأقل نضوجا, ولربنا كان هنالك ما هو فاسد !!


خطورة وجود فاكهه فاسده في الصندوق أنها وبلا شك ستؤدي الي فساد باقي الفاكهة الناضجة الصحيحة , لذا كان من الطبيعي استبعادها .


كذلك هي أفكارنا أتت من تجارب وخبرات مختلفة ,كُونت علي مدار حياتنا ,ولأننا في بعض الأحيان نكتسب خبرات سيئه,وتتكون لدينا تبعاً لها وجهات نظرخاطئه,وجب علينا فتح عقولنا حتي يتخللها النسيم, ويدخل إليها الضوء ,فنري بوضوح الأفكار الفاسدة تلك التي ستقضي علي عقولنا بالكامل.


ولا يتأتى ذلك إلا بالمناقشة, وبطرح ما يجول من أفكار في خلد المرأ منا, ليس بنيه فرضها على الطرف الأخر ,ولكن رغبه في مناقشه تلك الآراء والتي لربما كان يشوبها الخطأ أو تعتريها العله.

المدونه من وجهت نظري- خاصةً وان كانت شخصيه دونما توجه معين- :
ليست إلا نافذةً في فكر المدون يطل منها علي العالم مِن حولهِ , ويرى مَن هم حوله جزأًً من افكاره , ومع هذا التبادل الصحي يكتسب الجميع خبرات جديدة ,ويستبدلون تلك القديمة أو الخاطئه بكل ماهو جديد ومفيد دونما المساس بالمبادئ والأسس التي تقوم عليها شخصيه الفرد منا,لينتج في النهايه سله فاكهه نضره مختلفه الاشكال ومتنوعه الالوان ولا يشوبها عيب,ولا تعتريها عله.


ختاماً:

اعتذر بشده لزوار مدونتي علي مكتوب كوني لا استطيع الرد علي تعليقاتهم فالخاصيه الوحيده المتاحه لي الآن هي تثبيت بعض المواضيع القديمه بحيث تظهر علي الصفحه الرئيسيه

دمتم جميعا بخير وسلام